آخر تطورات ملف النقل التلفزي للبطولة التونسية

 

إجتماع يوم أمس بمقر التلفزة التونسية :

دار يوم أمس إجتماع داخلي بين أعضاء التلفزة التونسية لمناقشة ملف النقل التلفزي لمباريات البطولة التونسية التي تنطلق يوم غد 19 أوت ، وكذلك مناقشة البيان الأخير للجامعة التونسية لكرة القدم و الذي حثت فيه التلفزة على ضرورة نقل مباريات الموسم الجديد و عبرت فيه عن استعدادها لتأجيل النظر في مسألة ديون التلفزة لدى الجامعة و المقدرة قيمتها ب10 مليون دينار تونسي .

نتائج هذا الإجتماع :

لم يتخذ مسؤولو التلفزة التونسية أي قرار نهائي في خصوص هذا الملف رغم الإجتماع الذي دار يوم أمس ، ولم يتوصلوا بعد لإتفاق مع الجامعة أو بصريح العبارة لا تزال محاولات التلفزة متواصلة من أجل إلغاء ديونها السابقةقبل بث مباريات الموسم الجديد ، وهو الشيء الذي رفضته الجامعة التي طرحت فقط فكرة تأجيل النظر في هذه الديون إلى موعد لاحق .

تدخل وزير الشباب و الرياضة لإيجاد حل بين الطرفين :

وفي نفس اليوم (البارحة) تم انعقاد اجتماع بين كمال دقيش وزير الشباب و الرياضة و المديرة العامة للتلفزة الوطنية عواطف الدالي بمقر الوزارة ، وقد طالب الوزير بضرورة ضمان حق الجماهير التونسية في متابعة مباريات فرقها المفضلة على التلفزة التونسية التي يجب أن تكون منقولة بالأساس على قنوات وطنية محلية كاولوية قبل تسويقها إلى قنوات أجنبية مثل الكأس .

اجتماع حاسم اليوم 18 أوت : 

من المنتظر أن يتم انعقاد اجتماع حاسم اليوم بين التلفزة الوطنية و الجامعة التونسية لكرة القدم للحسم نهائيا في ملف النقل التلفزي لمباريات البطولة لموسم 2023-2024 و من المتوقع أيضا وجود ممثلين عن الحكومة التونسية في هذا اللقاء ، و حسب مصادرنا المقربة فإن البث التلفزي للمباريات سيعود .

المصادر الناقلة للمباريات إلى حد الآن في ظل عدم توصل التلفزة و الجامعة لإتفاق :

تبقى منصة ديوان سبور هي الناقل الوحيد محليا لمباريات البطولة وذلك عبر الإنترنت فيما ستنقل قناة الكأس القطرية بعض المباريات من كل جولة مثل الموسم الفارط و البداية ستكون بمباراة الترجي و مستقبل المرسى المبرمجة غدا .

Post a Comment

أحدث أقدم