بث مباشر : مباراة الأرجنتين و بوليفيا


تقديم المباراة : 

 ينزل المنتخب الأرجنتيني ضيفا على المنتخب البوليفي الليلة بداية من الساعة التاسعة ليلا بتوقيت تونس و ذلك لحساب الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم الخاصة بقارة أمريكا الجنوبية .

المنتخب الأرجنتيني انتصر في الجولة الأولى على الإكوادور بنتيجة 1-0 فيما تعرض المنتخب البوليفي لهزيمة ثقيلة أمام المنتخب البرازيلي بنتيجة 5-1 .

تقديم المنتخب الأرجنتيني :

المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم هو واحد من أبرز المنتخبات في عالم كرة القدم ويعتبر أحد الأندية الوطنية الأكثر نجاحًا في تاريخ هذه اللعبة. يمتلك المنتخب الأرجنتيني سجلاً حافلاً بالإنجازات والألقاب على المستوى الدولي، ويعتبر أحد المنتخبات التي أثرت بشكل كبير على تطور وتاريخ كرة القدم العالمية.

بدأ تأسيس المنتخب الوطني الأرجنتيني في عام 1901، ومنذ ذلك الحين شهد نمواً مستداماً في مستواه وأدائه. يشتهر المنتخب الأرجنتيني بأسلوب لعب مميز يعتمد على المهارة الفردية والهجمات السريعة. وهو من أبرز الفرق التي أطلقت عليها لقب "التانغو"، وهو اللقب الذي يعبّر عن الأداء الشجاع والموسيقى والرقص التقليدي للأرجنتين.

أحرز المنتخب الأرجنتيني كأس العالم مرتين في تاريخه، وذلك في عامي 1978 و1986، حيث كان اللاعب الأسطوري دييجو مارادونا هو نجم تلك البطولتين. بالإضافة إلى ذلك، تمكن المنتخب من التتويج بكأس كوبا أمريكا مرارًا وتكرارًا، وهو بطولة قارية تعتبر واحدة من أهم البطولات في أمريكا الجنوبية.

يتميز المنتخب الأرجنتيني بانتقاء لاعبين مميزين من مختلف الأندية حول العالم، ومن بين أبرز هؤلاء اللاعبين نجد ليونيل ميسي، الذي يُعتبر واحداً من أفضل اللاعبين في تاريخ اللعبة وقد حقق العديد من الألقاب مع المنتخب، بالإضافة إلى لاعبين آخرين موهوبين.

على مر السنوات، كان للمنتخب الأرجنتيني دور كبير في إثراء تاريخ كرة القدم بإبداعه وأدائه الرائع. إنه منتخب يستحق الاحترام والتقدير لمساهمته الكبيرة في عالم الرياضة وتعزيز مكانة كرة القدم الأرجنتينية على الساحة العالمية.

تقديم المنتخب البوليفي :

المنتخب البوليفي لكرة القدم هو منتخب وطني يمثل دولة بوليفيا في مسابقات كرة القدم الدولية. يُعتبر المنتخب البوليفي واحدًا من المنتخبات الجنوبية في أمريكا الجنوبية وهو عضو في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الجنوبي الأمريكي لكرة القدم (كونميبول).

تأسس المنتخب البوليفي في عام 1926 وقد شهد تاريخه مسارًا متقلبًا في مشاركاته في البطولات الدولية. يشتهر المنتخب البوليفي بأن مبارياته تُقام على مرتفعات عالية تصل إلى أكثر من 3500 متر فوق سطح البحر، وهو أمر يعتبر تحديًا كبيرًا للفرق الزائرة نظرًا لتأثير نقص الأكسجين على أداء اللاعبين.

من أبرز إنجازات المنتخب البوليفي في تاريخه هو تأهله لكأس العالم لكرة القدم في عام 1930 و1986. كما حقق المنتخب البوليفي أيضًا بطولة كوبا أمريكا في عام 1963، وهي إنجاز يعكس موهبة وإمكانيات بعض اللاعبين البوليفيين.

على الرغم من تحدياته التي تواجهها كفريق صغير بالمقارنة مع الفرق القوية في القارة الجنوبية، إلا أن المنتخب البوليفي يستمر في العمل على تطوير كرة القدم في البلاد وتحقيق نجاحات أكبر في المستقبل. وهو يحمل شعارًا وطنيًا يمثل بلاده بفخر في المنافسات الدولية.

اضغط هنا لمشاهدة المباراة


Post a Comment

أحدث أقدم