بث مباشر : محيط قرقنة - الترجي الرياضي

 

البث المباشر في أسفل الصفحة

تقديم نادي محيط قرقنة :

تأسس نادي المحيط القرقني لكرة القدم في جزر قرقنة التونسية في 20 ديسمبر 1963 على يد يوسف كرَيِّم. انضم النادي إلى بطولة الرابطة الجهوية في صفاقس في عام 1964، حيث حقق المركز الأول لمدة 4 مواسم على التوالي قبل الانضمام إلى الرابطة الشرفية في عام 1969. بقي النادي في الرابطة الشرفية لمدة 9 مواسم قبل الانضمام إلى النخبة في عام 1978.

خلال فترة تألقه في النصف الأول من التسعينات، حقق الفريق نتائج مميزة، بما في ذلك فوزه التاريخي على النادي الإفريقي 4-0 في موسم 1993-1994. لعب الفريق في القسم الوطني لمدة 13 موسمًا قبل النزول إلى القسم الشرفي في عام 1997 إلى جانب الملعب السوسي. وحالياً، يشارك الفريق في الرابطة الثالثة بعد هبوطه من الدرجة الثانية في عام 2001.

تقديم الترجي الرياضي التونسي :

الترجي الرياضي التونسي، أحد أعرق الأندية الرياضية في تونس وأحد أبرزها في القارة الإفريقية، يعكس تاريخاً عظيماً من النجاح والتميز في مختلف المجالات الرياضية. تأسس النادي في 15 يناير 1919 بتونس العاصمة، ومنذ ذلك الحين، شق طريقه نحو العظمة والتميز بفضل تفاني وعزيمة لا تلين من قبل لاعبيه وإدارته.

بالنظر إلى تاريخه المجيد، يتربع الترجي على عرش كرة القدم التونسية، حيث حقق العديد من البطولات المحلية والقارية. بطولة الدوري التونسي لكرة القدم، وكأس تونس، وكأس السوبر التونسي، جميعها أصبحت جزءاً لا يتجزأ من تراث النادي. بالإضافة إلى ذلك، يتألق الترجي على الساحة الإفريقية، حيث أحرز عدة مرات لقب دوري أبطال أفريقيا، مما جعله يحظى بشعبية كبيرة واسعة النطاق في القارة السمراء.

لكن ليس النجاح الرياضي هو الفقط الذي يميز الترجي، بل تمتد أذرعه إلى المجتمع بشكل أوسع، حيث يلتزم النادي بدعم الأنشطة الثقافية والاجتماعية والتعليمية. كما يعتبر الترجي مثالاً للوحدة والتضامن، حيث يجمع بين أفراد المجتمع من مختلف الأعمار والطبقات الاجتماعية تحت لواء الرياضة والانتماء الوطني.

باختصار، يظل الترجي الرياضي التونسي رمزاً للعزيمة والتميز، ومصدر إلهام للجماهير لا ينضب، وشريك فعّال في بناء مجتمع أفضل وأكثر ترابطاً وتضامناً.



Post a Comment

أحدث أقدم